تعرفوا على أبرز فوائد القرع في حماية القلب وعلاج الخوف
15/04/2018

فوائد القرع أو اليقطين فائقة القوة على الجسم. فهذه الكرة البرتقالية التي تُستخدم في تزيين الموائد وصنع القناديل الجميلة في عيد الهالويين، يمكن إدخالها في مختلف وصفات الطعام الحلوة كما المالحة. اليكم أبرز فوائد القرع في القائمة الآتية:

_ يساعد في فقدان الوزن: القرع غني بالألياف، ما يساهم في إبطاء عملية الهضم، والشعور بالشبع لفترة أطول. كما أنه فقير بالسعرات الحرارية، حيث يحتوي كوب من مكعبات القرع على 80 سعرة حرارية فقط.

_ يقوّي البصر: إنّ لون القرع البرتقالي اللامع يأتي من البيتا كاروتين، والتي يعمل الجسم على تحويلها إلى فيتامين "أ " A الذي يساعد على امتصاص ومعالجة الضوء الضروري لصحة العين.

_ يقوّي مناعة الجسم: إذا كنتم تبحثون عن وسيلة للحؤول دون الإصابة بالأمراض المختلفة، وتحسين جهاز المناعة لديكم، فإنَّ تناول القرع يفي بالحاجة. فهو غني بالفيتامين A الذي يساعد الجسم على مكافحة العدوى والفيروسات والأمراض المُعدية.

_ يقاوم تجاعيد البشرة: يمكن للقرع أن يساعد على جعل البشرة تبدو أصغر سنًّا. علمًا أنه يمكن صنع قناع طبيعي رائع للبشرة من لب القرع أو اليقطين.

_ مفيد للكلى والكبد: إنّ تناول القرع يوميًّا، ولمدة عشرة أيام، يمكن أن يساعد الذين يعانون حصى الكلى ومشاكل في المرارة.

_ يحول دون تصلّب الشرايين: يعمل القرع كمطهّر ويساعد على التخلص من تراكم الرواسب في الشرايين، الأمر الذي يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، ويحمي من السكتة الدماغية.
ويقلّل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم ونسبة الكولسترول الضارّ، كونه غنيًّا بمادة البكتين، التي هي نوع من الألياف الغذائية.

_ مفعول مهدّئ: للقرع خصائص مهدّئة، وهو فاعل جدًّا في علاج الأرق وتهدئة الخوف والتوتر. ويُنصح الذين يعانون التوتر والأرق الليلي والخوف، بتناول كوب من القرع يوميًّا.