باستخدامك موقع شايف نت تكون موافق على سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع
هكذا نرى الأشياء بعيون الحيوانات والحشرات
12/06/2018

للحيوانات والحشرات نظرهم الخاص، فكل فصيلة منها ترى الأشياء بطريقة مختلفة عن التي يرى بها الإنسان البشري سواء كان الاختلاف في الألوان أو زوايا النظر أو غيرها من الاختلافات. وفيما يلي قررنا أن نصطحبكم في جولة لنرى فيها الأشياء بعيون الحيوانات والحشرات.

 

1. الكلاب: الكلاب لديها ضعف البصر، عيونها ليست حساسة لمعظم الألوان، ويرون العالم بطريقة باهتة إلى حد ما، ومن ناحية أخرى، فإنها ترى جيدًا في الليل، فلديها شعور متطور من منظور أكثر عمقًا من الإنسان، وعيونها أكثر حساسية للحركة.

 

2. السمك: السمك يرى الأشعة فوق البنفسجية، كما أنه يقوم بتضخيم كل شيء على مقربة، وربما كان هذا هو السبب  في كون الكثير من الأسماك تظهر  بمظهر المندهشين  في كل وقت.

 

3. الطيور: أصدقاؤنا من أصحاب الريش يمتلكون رؤية حادة للغاية، كما أنهم يرون بشكل جيد للغاية في الليل عندما لا يكون هناك ضوء،  أما أثناء النهار فهم يرون ظلال بعض الألوان التي لا يمكن للبشر رؤيتها.

 

4. الثعابين: الثعابين بشكل عام تعاني من ضعف البصر، ولكنها في الليل يمكنها رؤية الأشعة الحرارية التي تخرج من الأجسام أفضل عشر مرات من أي تكنولوجيا الأشعة تحت الحمراء الحديثة، أما في خلال النهار، فإنها لا تتفاعل فقط إلا من خلال  الحركة - إذا لم يتحرك فرائسها، فإنها لن تقبض عليها.

 

5. الفئران: كل عين من عيون الفئران تتحرك بشكل مستقل، ولذلك نرى صورتين منفصلتين. وعدم وضوح في الرؤية بالنسبة لها، وبطء الحركة، وصورة يشوبها اللون الأزرق والأخضر.

 

6. البقرة: البقرة لا ترى مراعيها خضراء بل تراها حمراء وبرتقالي، كما أنها تضخم الأشياء بنسبة بسيطة عن حقيقتها.

 

7. الخيول: عيون الخيول توجه على جانبي رأسها، لهذا الأمر إيجابيات وسلبيات، الإيجابيات أنها يمكن تحذيرها من الأخطار على جانبيها، أما السلبيات فإنها لا تستطيع أن ترى ما يقابل رأسها -أنفها-.

 

8. النحل: درجة إدراك النحل لرؤية الأشياء أسرع ثلاث مرات من البشر، كما أنهم يستطيعون رؤية الأشعة فوق البنفسجية التي لا نستطيع نحن رؤيتها.

 

9. الذبابة: للذبابة وجوه عديدة من الرؤية، هذا يمكن فهمه من حيث وجود الآلاف من العيون الصغيرة التي تعمل معا لخلق صورة واحدة. ويمكن أن ترى الأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى أن العالم يتحرك أبطأ نوعًا ما بالنسبة لها مقارنة مع البشر.